فضيلة المعيني.. طموح يتخطى السحاب

جمعت بين الجرأة والاتزان والمعرفة تطل كل صباح من خلال كتابتها الثرية على جمهورها لتناقش قضايا الوطن والمواطن والمجتمع الإماراتي.

صاحبة اسم فريد كشخيصتها المتفردة، تتلمذت فضيلة المعيني، على يد الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي، عضو اللجنة الاستشارية في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، التي أمضت حياتها العملية في الميدان التربوي.

مارست «المعيني» مهنة الصحافة في وقت مبكر، وعرفت بكتاباتها في قضايا الوطن والمجتمع الإماراتي، حيث بدأت مسيرتها مع الكتابة منذ المرحلة المدرسية، عندما كانت تقرأه في الصحف ومنبر القراء.

«المعيني» كانت تحب كل من اللغة العربية واللغة الإنجليزي، وفضلت الدراسة في المجال الإعلامي والصحفي خلال مراحل الجامعة الأكاديمية، وعملت على إنتاج كل فنون العمل الصحفي، منذ انطلاقتها الأولى في 31 مايو 2011 بأبوظبي.

تدرجت «فضيلة المعيني» بمناصب صحفية عديدة، في مؤسسات الخليج والبيان، وكذلك في مؤسسة دبي للإعلام، ثم نائبا لرئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتيين.

ومثلت لجنة حريات الصحفيين في موريتانيا لعام 2018، وكتبت الكثير من الأعمدة اليومية والأسبوعية، تهم قضايا المجتمع الإماراتي، مثل: الزواج والطلاق والأحوال الشخصية، والحياة المجتمعية.

وتعتمد «المعيني» على مقومات المبادرة والشغف والرغبة في تحقيق وتجاوز التحديات الصحفية، وتعشق مصر والأكلات المصرية، والعمل مع الصحفيين بمختلف البلدان العربية.

نالت «المعيني» الكثير من الجوائز والتكريمات المحلية والدولية، مثل تكريم أسرة منظومة الولاء والانتماء والمرفوعة إلى مقام الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة السابق.

وتولت منصب رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية، يوم 28 أبريل 2024، لتصبح بذلك أول امرأة تتولى ذلك المنصب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *