أحمد بن سليم.. التألق الدائم

«أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط».. «رجل الصعاب».. بعض من الألقاب التي نالها في ظل مسيرته المهنية المستمرة.. وبيئة الأعمال التي تشجع على الاستثمار والنجاح في دبي ساعدته لينتقل من خانة المدير الشاب الناجح، إلى خانة الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة.

أحمد بن سليم، منذ 2007، وهو رئيس مجلس إدارة بورصة دبي للماس، وبورصة دبي للذهب والسلع، وعضو مجلس إدارة سلطة مركز دبي للسلع المتعددة منذ سبتمبر 2021، وعضو مجلس المناطق الحرة في دبي اعتباراً من 1 يناير 2022، حيث ظل مشاركا عن كثب في تطوير «دبي للسلع»، لما يناهز 15 عاما.

وقاد «بن سليم» الرحلة من شركة ناشئة تضم 28 شركة عضو في عام 2003 إلى أفضل منطقة حرة في العالم في عام 2023 بأكثر من 24 ألف شركة عضو من 180 بلد، ويوظف أكثر من 80 ألف شخص.

وتحت قيادته، قدم مركز دبي للسلع المتعددة إلى السوق عددًا من المنتجات والخدمات المضافة القيمة، في عام 2023، تم تسمية مركز دبي للسلع المتعددة «المنطقة الحرة العالمية للعام» بواسطة مجلة fDi التابعة للفايننشال تايمز، وذلك للسنة التاسعة على التوالي كرقم قياسي جديد.

وأشرف «بن سليم» على النمو الهائل لتطوير منطقة مركز دبي للسلع المتعددة الحرة في أبراج بحيرة الجميرا (JLT)، وهي مجتمع تجاري وسكني مساحته 200 هكتار في دبي يعيش ويعمل فيه أكثر من 100 ألف شخص عبر 87 برجًا، كما يشرف بن سليم على تطوير أحدث مشروع عقاري لمركز دبي للسلع المتعددة؛ المنطقة المرتقبة ابتاون دبي.

وبعد نجاحه في إدارة «دبي للسلع المتعددة»، يعتقد الكثيرون أن «بن سليم» أصبح يملك في يديه مفتاح المستقبل التجاري بإمارة دبي.. بل وتحديدًا مناطق دبي الحرة، وبخاصة أنه قيادة شابة نشيطة على جميع المستويات.

وبزغ نجمه بشكل كبير خلال السنوات الماضية، فأصبح إحدى الشخصيات الأكثر تأثيرا في ملفات التجارة وتداول السلع بالشرق الأوسط نظرا لعلاقات الشراكة القوية التي كونها مع جميع دول العالم، لتقرر وزارة الاقتصاد تعيينه رسميًا كرئيس لعملية الكيمبرلي في الإمارات لعام 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *